رتب خطوات إضافة قالب للمدونة :

أولا وقبل كل شئ خذ نسخة إحتياطية من القالب الموجود معك حاليا إذا كنت تريد تغيير قالب مختلف عن القوالب الجاهزة والتي تقدمها بلوجر ويسهل الرجوع إليها بضغطة زر، أما القوالب الأخرى فننصح بالإحتفاظ بنسخة منها، حتى تتمكن من العودة إليه حال لم يعجبك قالبك الجديد أو ظهرت به أي مشاكل في الأرشفة ، أو مشاكل في نتائج البحث، أو مشاكل في سرعة المدونة لديك.

كيفية تركيب قوالب بلوجر شرح مفصل بالصور 2021 Blogger
شرح طريقة تركيب قوالب بلوجر Blogger

شرح طريقة تركيب قوالب بلوجر بسهوله Blogger

بسم الله الرحمن الرحيم
كما ذكرنا في الأعلى يجب الإحتفاظ بنسخة من القالب الحالي وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية: المظهر ... ثم السهم بجوار زر التخصيص ... ثم الضغط على زر الاحتفاظ بنسخة ، كما هو موضح في الصورة التالية.

كيفية تركيب قوالب بلوجر شرح مفصل بالصور 2021 Blogger
قبل تركيب أي قالب يجب أن نعلم أن هذه العملية قد تدفعنا إلى مسح بعض مربعات القائمة الجانبية widgets لذا يجب الحذر في بعض مراحل التنصيب، وسنذكر طرق تلافي المشكل خلال جرد الطريقة.

والأن مع خطوات إضافة قالب للمدونة

1 - حمل القالب الذي تود تنصيبه 

إن كان مضغوطا فك الضغط بأحد برامج الضغط ك Winrar أو Zip، وستجد فيه أهم ملف وهو ملف xml وقد تحصل فيه كذلك مجلد الصور لاستعمالها وإعادة رفعها في حال موت روابطها. 
وفي بعض الحالات تجد ملفات جافاسكريبت وينطبق عليها نفس ما ينطبق على الصور.

2 - تأتي الآن أهم خطوة في العملية . 

بعد تنصيب أي قالب جديد يتم حذف بعض مربعات القائمة الجانبية، وتبقى أهم المربعات التي قد تحذف هي تلك التي تضم أكوادا ونصوصا كمربعات Html/Javascript ومربعات النصوص وأدسنس ... أما البقية فهي متاحة من خلال قائمة " أضف أداة " ويمكن استرجاعها بسهولة تامة كمربع التسميات والأرشيف والتغذية وغيرها. 
كيفية تركيب قوالب بلوجر شرح مفصل بالصور 2021 Blogger
وهنا وجب أخذ نسخة احتياطية للمربعات الأولى، ونقوم بذلك عبر الضغط على كلمة " تحرير " الموجودة بجانب كل مربع وننسخ الكود الموجود بها إلى ملف نصي عبر برنامج Notepad مثلا ونسجله باسم المربع، وينصح هنا بتخصيص ملف نصي لكل مربع حتى لا تختلط الأكواد، وبعد تنصيب القالب نخصص بعض الدقائق لاسترجاع هذه المربعات عبر إعادة لصق أكوادها.

3 - أدخل إلى لوحة تحكم مدونتك في بلوجر 

واضغط على قائمة " المظهر " ثم السهم المجاور لزر تخصيص، ثم الضغط على زر إستعادة كما هو موضح في الصورة التالية.
كيفية تركيب قوالب بلوجر شرح مفصل بالصور 2021 Blogger

سيفتح لك نافذة تصفح ويندوز، توجه إلى مكان القالب الجديد، وقم بإختياره بالضغط علية عتى يتم تحميلة إلى المدونة.
كيفية تركيب قوالب بلوجر شرح مفصل بالصور 2021 Blogger

4 - بعد الرفع تظهر رسالة حذف بعض المربعات

 وقد لا تظهر في بعض الأحيان وهي رسالة تخبرنا أنه يتوجب علينا حذف بعض المربعات للاستمرار في حفظ القالب الجديد، وهنا لن نخسر مربعاتنا لأننا قمنا بحفظها سابقا في الخطوة رقم 2 ونتابع بضغط زر " تأكيد & حفظ ".
كيفية تركيب قوالب بلوجر شرح مفصل بالصور 2021 Blogger

5 - القالب صار جاهزا ولم يبق سوى إعادة لصق المربعات المحفوظة 

الأن قم بإعادة لصق المربعات المحفوظة في الملفات النصية ... من خلال قائمة " عناصر الصفحة " نضغط " إضافة أداة " ونلصق الأكواد المحفوظة ثم نحفظ التعديلات. 

وفي حال لاحظت أن إحدى صور القالب لا تظهر فاعلم أن رابطها معطوب ويجب إعادة رفعها من مجلد الصور المرفق بالقالب واستبدال رابطها بالرابط الجديد من خلال قائمة " تحرير html " وضغط زر " حفظ القالب "

0 التعليقات:

إرسال تعليق